منتديات الدعوة و التبليغ
*** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ***
هذة الرسالة تفيد بأنك غير مسجل فى منتدي الدعوة والتبليغ يمكنك الدخول او التسجيل ان شئت.


منتديات الدعوة والتبليغ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهل الدعوة والتبليغ رحمة وسلام لتبليغ الاسلام
تم افتتاح منتدى الدعوة والتبليغ بمصر ونرجوا من زوارنا الكرام المساهمة فى انشاء هذا المنتدى فهى خير صدقه جاريه وجزاكم الله خيرا
" قال صلى الله عليه وسلم : "... فليبلغ الشاهد الغائب ، فرب مبلغ أوعى من سامع
دعمك الينا هو التسجيل والمشاركة حتى نوضح للامة كلها من هم اهل الدعوة والتبليغ بحكمة ورحمة

شاطر | 
 

 جماعة التبليغ (الأحباب) وصناعة الإرهاب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العنسى
جديد
جديد


ذكر
عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
العمل/الترفيه : داعي

مُساهمةموضوع: جماعة التبليغ (الأحباب) وصناعة الإرهاب.   الأحد أبريل 25, 2010 9:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
جماعة التبليغ (الأحباب) وصناعة الإرهاب
مقال كاتب لا يحترم عقول القراء وثقافتهم
والدليل التالي:


أولا : الخطبة الكدية كاملة :



الأحباب ودورهم في صناعة الإرهاب!!

عبدالمحسن بن سالم باقيس

إننا نحمد الله عز وجل على ما من به علينا من نعمة الأمن ونشكره على ما مكن به رجال الأمن من إلقاء القبض على خلية من أسوأ خلايا التكفير والإرهاب إذ يصل عددها إلى 500شخص خططوا لنسف وتفجير منشآت هذه البلاد الطيبة ثم تبع ذلك ما عرض في وسائل الإعلام من اعترافات بعض الذين ألقي القبض عليهم في برنامج (همومنا) فتحدثوا عن أدوراهم في هذه الخلايا الضالة وما قاموا به من أدوار في استقطاب شبابنا إلى فكرهم الخارجي البغيض!!
ولقد كتبت مقالة منذ فترة في جريدة "الرياض" عنوانها: (جماعة التبليغ ودورها في صناعة الإرهاب) بينت فيها خطر هذه الجماعة على بلاد الحرمين ودورها الرئيس في زعزعة أمنها وما تقوم به من مخططات سياسية تنظيمية تسعى في نزع يد الطاعة من حكامنا وولاة أمورنا وإعطائها أمراء هذه الجماعة لأنها تعتبر بمثابة اللبنة الأولى لتفخيخ عقول شبابنا وبث المنهج التكفيري إلى مجتمعنا السلفي الأصيل، فاستنكر البعض معللين أن هذه الجماعة تختلف عن التي في الخارج وأنها تسعى إلى الدعوة وحب الزهد في الدنيا والبعد عن الأموال والممتلكات!! فتركت الحال على ما هو حتى جاء اليوم الذي يثبت ما ذكرته وحذرت منه بعد ما ذكر الشيخ (ابن شري) مأساته ومعاناته ممن سماهم (الأحباب) ويعني بهم جماعة التبليغ وما قاموا به من إغواء أحد أبنائه ووقوعه في التكفير وأخذ أمواله والذهاب بها إلى أفغانستان!! فحمدت الله الذي اظهر الحق وكشفه على اعين الملأ، مع انني كنت على يقين مما ذكرته ولست في شك من ذلك لأنني لم اتحدث إلا عن بينة وأدلة ثابتة وأخبار ثقات شهادة الواحد منهم إذا شهد فكت القتيل من حد القتل، أولهم صاحب الفضيلة والدنا الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه ربي وشفاه عندما قال: (يظن البعض أن التبليغيين ليس لهم توجه سياسي ولا معرفة بالسياسة وهذا من الخطأ لأنهم من أسوأ الناس في ذلك وشرهم سيء على الأمة).

وكان ذلك قبل حوالي 7سنوات في أحد دروسه في منزله بمكة. وثانيهم: صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية حفظه الله وبارك فيه عندما صرَّح بذلك في جريدة السياسة الكويتية فقال: (من أسوأ ما حصل لي أثناء تحملي لمسؤولياتي الاعتداء على الحرم منهم من تأثروا بجماعة التبليغ ومنهم من تأثروا بجماعة الإخوان)!! والكل يعرف ما حصل للحرم في سنة 1400هـ.

وثالثهم: الشيخ حمود التويجري رحمه الله في كتاب القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ ص 20عندما قال: (وليعرف عن هؤلاء أي - التبليغيون - انهم يتربصون بالحكومة السعودية والجامعة الإسلامية)!!
فكان من المناسب اليوم بعدما شهدنا ما تقوم به هذه الجماعة النارية من مكائد سيئة لهذه البلاد وما تسعى إليه من إفساد ودمار وتقتيل وتفجير وتجنيد لشبابنا من تسميتها بجماعة (التوليع) بدلاً من التبليغ لذلك دعونا نذكر بعضاً من حقائق وأسرار هذه الجماعة التي طالما خفيت على الناس.

· نشأت هذه الجماعة في القرون الرابع عشر الهجري ولم يكن لها أثر في القرن المفضلة ولا في زمن التابعين فكانت فكرة نشأتها في تركيا ثم نمت وترعرعت في الهند! فحالها كبقية الأحزاب والجماعات التي انشأت في هذه الأزمنة فأصبح لها انتشار واسع في جميع البلدان العربية والأجنبية فكانت الحكومة البريطانية تقدم لها معونة مالية!!

· ولهم اجتماعات وجلسات يومية وأسبوعية وشهرية في المساجد والاستراحات والمخيمات وغالباً ما تسمى مساجدهم التي يجتمعون فيها وينطلقون منها بعد إلقاء البيانات الدعوية ب (مساجد النور)، ومن ثمَّ يتم الذهاب للجولات الدعوية بين أفراد الجماعة .

· وأما اليوم فهم ينطلقون من (الاستراحات) المعدة لذلك والتابعة لهم في يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع حيث يشكلون الجولة على مجموعات من الأفراد قاعدتهم فيها: (لا تحرك ساكن ولا تسكن متحرك)، ومعناها أنك لا تتكلم ولا تنكر على المدعو فتجعله على ما هو عليه فلو مثلاً وجدته على معصية أو بدعة فإنك لا تنكر عليه فدعه وحاله، وتتكون الجولة من ثلاثة عناصر رئيسة مهمة للقيام بها وهي:
1-
الدليل: وهو الذي يدلهم على مكان المدعو الذي يريدون دعوته للانضمام لجماعتهم ويكون هذا في مقدمة الأفراد.

2-
المتحدث: وهو الذي يقوم بإلقاء الموعظة للمدعوين ويكون في الوسط.

3-
المثبت: وهو الشخص الذي يقوم بالدعاء لهم بالثبات منذ بداية خروجهم وأثناء إلقاء الموعظة وهذا يكون في المؤخرة.
والسؤال الذي يطرح نفسه إذا كانت هذه الجماعة ليست كالتي في الخارج فلماذا يسمون أنفسهم بجماعة التبليغ (الأحباب)؟؟ ولماذا يذهبون إلى مراكز جماعة التبليغ في الخارج؟؟ ولماذا يغضبون عند ذكر أخطاء الجماعة؟ ولماذا يستقبلون أفراد هذه الجماعة الذين يأتون من الخارج؟ ولماذا لا ترى في دعوتهم نشاطاً للعناية بالتوحيد والدعوة إليه ونشره في أوساط التبليغيين؟! أترك الإجابة لكم وأنتم تعرفون الحال!!

وحقيقة أن العبرة بطريقة الدعوة والمنهج الذي يسلكونه وليس بالأمكنة والبلدان والأشخاص. واذكر أنه حدثني أحد العقلاء من كبار السن ومحبي الخير في الرياض فقال: جاؤوني مراراً يريدوني أن أخرج معهم فقلت لهم: أنا لا استطيع لكثرة مشاغلي ولو كنت أريد الخروج والسفر لذهبت إلى مكة للعمرة والصلاة في المسجد الحرام التي يعدل فيها الفرض مائة ألف صلاة فقال لي مع الأسف أحدهم بكل استهتار وما كنت أظن من مسلم أن يقول هذه المقولة: أترك مكة للعجائز!! فزدت في بعدي عنهم وأنصح بالبعد عنهم.
انظروا إلى آثار تلك الجماعة على هذه البلاد!! ولذا قال أحد السلف: ما ابتدع قوم بدعة إلا واستحلوا السيف. أي بالخروج على ولاة أمور المسلمين وشق عصا الطاعة.

· وختاماً: قال الشيخ عبدالرزاق عفيفي رحمه الله: (أنا أعرف التبليغ منذ زمن قديم، هم المبتدعة في أي مكان كانوا هم في مصر وإسرائيل وأمريكا والسعودية وكلهم مرتبطون بشيخهم إلياس) فتاوى الشيخ (174/1(.

أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد من كل سوء ومكروه كما أسأله أن يوفق ولاة أمورنا وعلماءنا لكل خير وأن يغفر لآبائنا وأمهاتنا وجيراننا وأن يحفظ شبابنا من كيد الكائدين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وأجمعين
.
جريدة الرياض
http://www.alriyadh.com/2008/07/28/article363300.html






الجواب والرد على هذا الهوس الصحفي :



1. كم عدد العمليات الارهابية التي قامت بها جماعة التبليغ؟؟؟؟ خلال 40 عام . في المملكة وفي الدول العربية ؟؟؟ الجواب لا يوجد عملية واحدة سجلت باسم الجماعة . فلماذا الافتراء عليهم ؟؟؟

2. ابن شرين وقوله ((ابن شري) مأساته ومعاناته ممن سماهم (الأحباب) ويعني بهم جماعة التبليغ وما قاموا به من إغواء أحد أبنائه ووقوعه في التكفير وأخذ أمواله والذهاب بها إلى أفغانستان)

جماعة التبليغ بعلم الجميع ضد الجهاد الأفغاني أيام كان هنالك جهاد !!! وهذا الموقف لا جدال فيه ومما كان يؤخذ على جماعة التبليغ بأنها لم تواكب الجهاد الأفغاني بالمال او بالرجال. فعلم بذلك خطأ الشري ، والجماعة لا علاقة لها بأفغانستان أصلا .

3. قول المدخلي عجيب واتهام بلا دليل بقوله (عندما قال: (يظن البعض أن التبليغيين ليس لهم توجه سياسي ولا معرفة بالسياسة وهذا من الخطأ لأنهم من أسوأ الناس في ذلك وشرهم سيء على الأمة). كيف ذلك يا شيخ مدخلي اين الدليل با اهل الادلة ،، وكم حزب سياسي انشأوه في الوطن العربي؟؟؟؟ وكيف وصلوا وزراء منهم للحكم دون خوض انتخابات سياسية ، ومنهم الوزراء في الدول العربية والافريقية والاسوية من جماعة التبليغ ؟؟؟؟؟ نرجو التوضيح للقارئ الكريم .

4. الامير نايف وقوله (صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية حفظه الله وبارك فيه عندما صرَّح بذلك في جريدة السياسة الكويتية فقال: (من أسوأ ما حصل لي أثناء تحملي لمسؤولياتي الاعتداء على الحرم منهم من تأثروا بجماعة التبليغ ومنهم من تأثروا بجماعة الإخوان)!! والكل يعرف ما حصل للحرم في سنة 1400هـ. ) هلا فُتح ا ملف جهيمان العتيبي والقحطاني ونشر محاضر التحقيق معهما ومع أتباعهما وكم عدد التبليغيين الذين اعدموا معهما ليرى القاريء بنفسه ظلم الاتهام على جماعة التبليغ. نتمنى أن تنشر التحقيقات لنعلم مصادر الأفكار الهدامة من يروجها،، ولا أظن احد أن يجرأ بفتحها.

5. والشيخ حمود التويجري قال مقالة بلا دليل وهي (الشيخ حمود التويجري رحمه الله في كتاب القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ ص 20عندما قال: (وليعرف عن هؤلاء أي - التبليغيون - انهم يتربصون بالحكومة السعودية والجامعة الإسلامية)!!) وهو من المتحملين على الجماعة سبق من احد التبليغين وضح أخطاء فاحشة وقع فيها الشيخ في كتابه القول البليغ في جماعة التبليغ، لا ينبغي بمسلم الوقوع فيها.

هم حقيقة لا يتربصون بحاكم او محكوم ، يتربصون لعمل الشيطان لحرقه كما الاذان اذا سمع الشيطان الأذان هرب وله ضراط ،، لان الاذان دعوة بدخول المساجد للعبادة.

6. سبحان ربنا الحليم على اوصاف هذا الصحفي المسكين على جماعة التبليغ فقال: فكان من المناسب اليوم بعدما شهدنا ما تقوم به هذه الجماعة النارية من مكائد سيئة لهذه البلاد وما تسعى إليه من إفساد ودمار وتقتيل وتفجير وتجنيد لشبابنا من تسميتها بجماعة (التوليع) بدلاً من التبليغ لذلك دعونا نذكر بعضاً من حقائق وأسرار هذه الجماعة التي طالما خفيت على الناس. المطلوب ادلة شرعية لنيرانهم ،، ومساؤهم ، والقتل والتفجير المرتكب منهم . الجواب لا يوجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد.

7. المعونات المالية ،، قال : فكانت الحكومة البريطانية تقدم لها معونة مالية!! سبحان الله من أين مصدر كلامك من وزارة الخارجية البريطانية التي نشرت ذلك ، ام من نشرات الصحفي المسكين ، فالإنجليز ينشرون إخبارهم المستورة بعد 30 عام ولا يخفوها . نريد الدليل من الممون لهم بقصاصة من خبر منشور ، لا حياكة التهم بلا دليل .

8. كيف يتهمون بمعاداة ولاة الأمر وهم كما قال الكاتب المسكين (قاعدتهم فيها: (لا تحرك ساكن ولا تسكن متحرك)، ومعناها أنك لا تتكلم ولا تنكر على المدعو فتجعله على ما هو عليه فلو مثلاً وجدته على معصية أو بدعة فإنك لا تنكر عليه فدعه وحاله، ) فإذا كان هذا حالهم مع العوام فحالهم مع ولاة الأمر كذلك ، فتناقض الكاتب مع نفسه.

9. وقول احدهم (ولو كنت أريد الخروج والسفر لذهبت إلى مكة للعمرة والصلاة في المسجد الحرام التي يعدل فيها الفرض مائة ألف صلاة فقال لي مع الأسف أحدهم بكل استهتار وما كنت أظن من مسلم أن يقول هذه المقولة). لم يسيء التبليغي قي جوابه مع صديق الكاتب الدعوة أهم من العبادة صلاة الداعي في خروجه تعدل 700 ألف صلاة بالأحاديث النبوية ، والصحابة تركوا مكة والمدينة وخرجوا لتكن كلمة الله العليا وقبورهم تشهد على ذلك وإلا لجلسوا للعبادة ولم يفتحوا فارس ولا الروم . والفتح هنا باخراجهم من الظلمات للنور لا مجرد القتل والقتال فحسب،،

على هدي القائل ( لان يهدي الله بك احد خير من حمر النعم ) او كما قال الرسول الكريم للامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه.

10. اخيرا نسال الله ان يريد عقل هذا الصحفي المسكين ويلهمه رشده،،، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العنسى
جديد
جديد


ذكر
عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
العمل/الترفيه : داعي

مُساهمةموضوع: رد: جماعة التبليغ (الأحباب) وصناعة الإرهاب.   الأحد أبريل 25, 2010 10:41 pm

دليل هام اخر على الافتراء
باكستان اليوم تعيش في فتنة كبيرة
والقوات الامريكية مع الباكستانية يغيرون كل يوم بالطائرات على من بوصفوا بالارهابين
فكم غارة وقعت على جماعة التبليغ ؟؟؟،،، لممارستها الارهاب الداخلي او الخارجي
الحمد لله لم يحصل شيء من ذلك
وان قتل تبليغي في غارة فقتل عن طريق الخطا
وكثير ما يحصل لعدم تورع أمريكا او الحكومة الباكستانية في دماء الأبرياء من اخواننا الباكستانيين
تبليغيين وغيرهم من الابرياء دون ان يحملوا السلاح على احد ...
فالواقع خير شاهد
ببعدهم عن الإرهاب بعد المشرقين
والحقيقة عندي وفي نظري لا يلجأ للإرهاب
الا الجماعات الفاشلة في الميدان الدعوى
لأصابتهم بالإحباط وقلة في الفقه والعلم
وجماعة التبليغ بحمد الله جماعة ناجحة في الميدان بل
في كل ميادين دول العالم فهم في تشيلي وفي صحراء المغرب وفي الربع الخالي ولندن ونيويورك ومكة والمدينة
ونيجريا وتشاد بل في كل بقعة يعيش فيها بشر
وفي باريس ولا يخفاكم أخر خبر باعتقال رجال الأمن لفتاه مسلمة منقبة تسوق سيارتها
بحجة ان النقاب بصيب السائقة بعمى الألوان
وخرجت بحمد الله
فالله خير حافظ
فالناجح في دعوته ويكسب كل يوم ميدان ورجال
لا يحتاج لخزعبلات أهل الإرهاب
ولا يضرهم اتهام بعض الناس بذلك
بل الضرر يلحق باهل الغفتراء والكذب على العباد
والله أكبر ولله الحمد والشكر
فهو خير حافظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mz
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 28/08/2008
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: جماعة التبليغ (الأحباب) وصناعة الإرهاب.   الخميس أبريل 29, 2010 11:36 pm

ما شاء الله لا قوة الا بالله بارك الله فيك اخى ونفع بك
ونورتنا بوجودك الطيب معنا وسامح الله كل من تكلم فى حق الجماعة



____________•°||«ِالـــتـــوقـــيـــع «||°•____________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dawa7.yoo7.com
 
جماعة التبليغ (الأحباب) وصناعة الإرهاب.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدعوة و التبليغ :: المنتدى العام :: منتدى الحوار والنقاش الدعوى-
انتقل الى: